January 19, 2015

برج زايد .. ليس مجرد مستشفى


برج زايد...ليس مجرد مستشفى
عبدالله العلمي
19 يناير 2015

لم تمنعني برودة الجو التي تأرجحت حول درجة 10 تحت الصفر من زيارة برج زايد الطبي في مجمع مستشفيات جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية. يعد برج زايد ومركز بلومبيرغ للأطفال جزءاً رئيساً مهماً من مجمع طبي ضخم شيد وفق أعلى المواصفات الفنية العالمية على مساحة تزيد على 20 ألف متر مربع ويضم 560 غرفة للمرضى بخصوصية تامة مع أقسام للطوارئ للكبار والأطفال.
جذب انتباهي الرعاية الصحية المميزة التي يقدمها برج زايد الطبي على يد أكثر أطباء وممرضي العالم قدرة ومهارة وكفاءة. كذلك جد فريق خدمات المرضى القادمين من الخارج لتقديم المساعدة للمرضى ولعائلاتهم ولتلبية احتياجاتهم قبل وخلال وبعد زيارة المستشفى.
وكما قال الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة عند افتتاح المبنى، فإن رؤية الشيخ زايد لم تكن مجرد عاطفة وحب للتفوق والامتياز والابتكار، بل التزاماً مشتركاً لعلاج الأمراض ولتطوير الصحة العامة.
يشتمل مبنى برج الشيخ زايد الذي يقدم خدمات متكاملة في مجال علاج أمراض القلب والأوعية الدموية على 355 غرفة خاصة من بينها 224 غرفة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة و96 غرفة عناية مركزة و35 غرفة ولادة، ويوجد على سطح المبنى مهبط للطائرات المروحية التي تنقل الحالات المرضية الحرجة.
يشتمل المبنى أيضاً على خدمات متطورة في طب وجراحة الأعصاب إضافة إلى علاج الجروح الخطيرة وتقويم الأعضاء «التجبير» والجراحة العامة وجراحة زراعة الأعضاء.
هذه المبادرات تعطينا الأمل باستمرار التزام دولة الإمارات بالعمل الخيري النشط والفعال، وتأتي تجسيداً للشراكة القوية والمتينة ذات الجذور المتأصلة بين دولة الإمارات وشعوب العالم.
شتان بين من يبني صرحاً طبياً ضخماً .. وبين من يقسم دولاً ويشتت شعوباً باسم الإسلام، شتان بين من يعمل بصمت لنشر السلام والطمأنينة ومن يتسلق غرف الشهرة عبر الرسوم المسيئة، فرق شاسع بين من يعمل لتطوير الإنسان ومن يحرق الإنس والشجر والحيوان.
قال تعالى (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ).

No comments: