August 18, 2014

المخلوق القمري


المخلوق القمري
عبدالله العلمي
الرؤية الاماراتية
18 أغسطس 2014

حظي مقطع الفيديو الذي نُشِرَ على يوتيوب ويظهر فيه ما يشبه مخلوقاً قمرياً بمتابعة أعداد كبيرة من المشاهدين. كالعادة، تحول المقطع إلى مادةٍ دسمة للقصص والتندر وأفلام الخيال العلمي.
أجهزة الاستخبارات الأمريكية أكدت أن المخلوق القمري أرسلته موسكو في رحلة فضائية في محاولة يائسة ومُضَلِلة لتحويل انتباه العالم عن الأزمة الأوكرانية. المجموعة الأوروبية نددت بسياسة روسيا في «كوكبة» الأزمة الأوكرانية وطالبت مجلس الأمن بإصدار قرار للإبقاء على الأزمة في كوكب الأرض.
جماعة «بوكو حرام» هددت بإرسال كتيبة مسلحة إلى سطح القمر للتعرف على المخلوق وهويته وبالتالي اختطافه إذا كان من أتباع الديانة البوذية. في تلك الأثناء، «داعش» بدأت بالتخطيط لتوسيع دولة الخلافة «فضائياً»، وشجعت المخلوق القمري لفتح فرع لها لنشر ثقافة قطع الرؤوس والصلب الرومانسي على ضوء القمر.
المعارضة العراقية طالبت «بتنحية» المخلوق القمري المنتهية ولايته لتسهيل تسيير العملية السياسية بالطرق السلمية. النظام السوري حذر من مغبة التعاون مع المخلوق القمري لأنه قطعاً وبدون أدنى شك ينتمي للجماعات التكفيرية المسلحة.
قبل بدء تمريناته مع برشلونة، تطوع سواريز للسفر إلى القمر للعب مع المخلوق القمري مع التعهد بعدم عضه في كتفه حتى وإن كان مشجعاً لخط الدفاع الإيطالي. موظف وكالة الأمن القومي الأمريكية السابق إدوارد سنودن هدد بكشف أسرار المخلوق القمري في صفحة «موون لييكس» وأنه سينشر جميع اتصالاته الإلكترونية وسيعمل على تسريب وثائقه الشخصية السرية.
المغني جاستن بيبر أقر إثر توقيفه أنه كان «تحت تأثيرات فضائية معينة»، وأن قيادته السيارة بطريقة متهورة كانت بسبب «تحليقه» في الفضاء باحثاً عن المخلوق القمري. بالمناسبة، هذه ليست أول مرة يتم فيها إيقاف جاستن بسبب «التحليق الفضائي».
إحدى الدول المجاورة تعهدت بعدم تجنيس المخلوق القمري، ودولة أخرى تعهدت بعدم سحب جنسيته. ناشطة خليجية معروفة أكدت أنها تلقت مكالمة هاتفية من المخلوق القمري يعرض عليها الزواج، إلا أنها اعتذرت لأنها تُخطب بشكل يومي من أنحاء العالم العربي كافة وحتى من مسلمين في دول أخرى أجنبية.

http://alroeya.ae/2014/08/18/171878

No comments: