April 21, 2014

مبروك لجمعية الصحافيين

مبروك لجمعية الصحافيين

صحيفة الرؤية الاماراتية - 21 ابريل 2014

بداية، التهاني القلبية لأعضاء مجلس الإدارة الجديد لجمعية الصحافيين بدولة الإمارات.
التهنئة أيضاً للسيدة منى بوسمرة على انتخابها نائباً لرئيس الجمعية، وهي طبعاً ليست بحاجة لتزكية من أحد، فقد بذلت مجهوداً رائعاً خلال السنوات الماضية بالإشراف على تدوين وحفظ نقاشات مجلس الإدارة كافة، وإعداد تقارير الاجتماعات الإدارية والمالية والموازنات والمحاضر وخطط العمل المستقبلية.
وصل عدد أنشطة وفعاليات ومشاركات جمعية الصحافيين المحلية والخارجية للعام الماضي إلى أكثر من 55 فعالية، وشمل 24 فعالية محلية نظمتها الجمعية و16 مشاركة بندوات ومؤتمرات محلية و15 مشاركة لمؤتمرات وندوات وورش عمل خارج الدولة.
الجمعية استضافت الملتقى الإعلامي الإماراتي الكويتي في دبي وشارك فيه إعلاميون من الإمارات والكويت، كذلك نظمت الجمعية فعاليات إنسانية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 شملت إمارات الدولة كافة، زار فيها الصحافيون أعضاء الجمعية المستشفيات والمراكز الإنسانية الاجتماعية.
بلغ عدد أعضاء الجمعية حتى نهاية ديسمبر 2013، 1056 عضواً، منهم 356 عضواً عاملاً، و700 عضو منتسب.
من إنجازات جمعية الصحافيين أيضاً مشاركتها بإعداد ميثاق الشرف الصحافي، والذي تم التوقيع عليه في أكتوبر 2007، بحضور ممثلي الصحف المحلية وتمت الموافقة عليه واعتماده كوثيقة في فبراير 2008.
كذلك نظمت جمعية الصحافيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين في فبراير 2009، مؤتمر دبي لإطلاق مبادرة الصحافة الأخلاقية، والذي ناقش ورقة عمل عن الصحافة في العالم العربي، لإعادة تشكيل القيم والرسالة التي تقوم عليها مهنة الصحافة.
ارتكزت المبادرة على القيم الأخلاقية الصحافية التالية: العمل على احترام الحقيقة، أن تكون مستقلاً وغير منحاز، أن تروج للمسؤولية الاجتماعية المهنية، أن تكون منفتحاً وشفافاً، وخاضعاً للمحاسبة من قبل جميع زملاء المهنة، وأن تعمل من أجل المصلحة العامة.
تقول السيدة عائشة سلطان، أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية عام 2000 «عندما تحمسنا في نهاية التسعينات، لتأسيس جمعية الصحافيين كنا سبعة صحافيين ينتمون لمؤسسات صحافية ذات وزن وتاريخ».
الخبر المفرح أن الصحافة الإماراتية، ولله الحمد، ما زال لها وزن ثقافي يحتذى به وتاريخ مهني عريق يفخر به الجميع.

http://alroeya.ae/2014/04/21/143724

No comments: