March 14, 2014

Book on women driving banned


Book on women driving banned

RIYADH — Riyadh Book Fair organizing committee has banned Dubai-based Madark Publishing House from selling a book on women driving. “When will the Saudi woman drive a car?” by Abdullah Al-Alami has been banned for the second time since it was published. The writer received threats over the phone and on social media from opponents of women driving when he published the book the first time. The majority of women support him and the book, he said.


  • إصرار على منع "متى تقود السعودية السيارة"

  • صحيفة مكة - تهاني خوج - مكة المكرمة
للمرة الثانية منذ إصداره، يمنع كتاب «متى تقود السعودية السيارة»، من المشاركة في معرض الكتاب بالرياض.
ومن أبرز ما يتضمنه الكتاب، لمؤلفه الكاتب عبدالله العلمي: تسليم مشروع قيادة المرأة باليد لمجلس الشورى، وكيفية تعاطي المجلس مع المبادرة، المبادرة بين يدي خادم الحرمين الشريفين وأمراء المناطق، كيف تتعامل وزارة الداخلية مع قيادة المرأة للسيارة، أكثر من 100 تقرير ومقال عن موضوع القيادة، التحديات التي تواجه موضوع القيادة.
ويرى العلمي أن لديه اقتناعا بأن البديهيات في حياة المرأة السعودية ما زالت غير متوافرة، وأن الأسباب كثيرة من ضمنها الموروثات الاجتماعية والتقاليد والأعراف، مشيرا إلى أنه واجه بعض الإشكاليات عقب إصداره هذا الكتاب، منها التهديد عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، وأن ردود الأفعال في الأوساط النسائية، تفاوتت بين المرحبة والداعمة، وهي الغالبية العظمى، وبين المعارضة وهي قلة، مبينا أن دار مدارك بمدينة دبي هي الحاضنة لنشر هذا الكتاب.


No comments: