April 25, 2013

الشريط الأبيض


مبادرة الشريط الأبيض White Ribbon Campaign

السيدات والسادة
نعلن عن إطلاق مبادرة "الشريط الأبيض" والتي نأمل أن تضم الاعلاميين وكتاب الرأي والمثقفين والقانونيين والأكاديميين وممثلين عن الهيئة السعودية لحقوق الانسان والجمعية السعودية لحقوق الانسان وأعضاء وعضوات مجلس الشورى والرياضيين والشخصيات التنفيذية والتشريعية والشرعية الأخرى.
يؤكد التقرير الصادر من الأمم المتحدة عن العنف ضد المرأة حول العالم أن العنف الموجه ضد المرأة هو عنف قائم على أساس نوع الجنس، وهو العنف الموجه ضد المرأة بسبب كونها امرأة، أو العنف الذي يمس المرأة على نحو جائر. ويشمل الأعمال التي تلحق ضرراً أو ألماً جسديا أو نفسياً أو جنسيا بها، والتهديد بهذه الأعمال بالإكراه.
نطالب مجلس الشورى بضرورة سن قوانين تكفل حقوق المرأة وتوفر لها الحماية من كافة أشكال العنف. نريد أن نعمل سوية رجالاً ونساء للتصدي لظاهرة العنف ضد النساء ولإيجاد مجتمع سعودي مترابط وصالح.
نسعى في هذه الحملة لإطلاق وثيقة إعلان مبادئ، تهدف لتفعيل دور الرجال بإحترام المرأة ومناصرة قضاياها والحد من العنف الموجه ضد النساء لحث المجتمع على التعهد بعدم استخدام العنف ضد النساء في معاملاتهم اليومية. المبادرة تتضمن حملات اعلامية واعلانية وورش عمل للرجال في جميع مناطق المملكة لمناهضة العنف ضد النساء.
كذلك نسعى لمراجعة القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل على إنهاء التزويج المبكر والقسري للأطفال، والعنف ضد النساء والفتيات، والاغتصاب والاختطاف، واتخاذ التدابير التأديبية الصارمة والإجراءات اللازمة للتصدي للعنف في جميع أماكن عمل النساء.

المراجع:
مقال الأستاذة سمر فطاني بتاريخ 14/4/2013

مقال عبدالله العلمي بتاريخ 21/4/2013

الرجاء من السيدات والسادة المهتمين بالمشاركة في هذه المبادرة النبيلة ارسال بياناتهم :

·       الاسم كاملاً

·       المهنة     

·       المدينة     

·       جوال       

·       البريد الالكتروني

·       النشاط الذي ترغب المساعدة فيه :

__اعلام      __صحافة      __علم نفس/اجتماع      __وعظ ديني      __طب         
__تدريب     __استشارات قانونية     __عمل تطوعي     __تنسيق عام
نشاط آخر :


الرجاء ارسال البيانات الى العنوان التالي
  
سمر فطاني

عبدالله العلمي


Twitter
@WhiteRibbonKSA


No comments: