June 13, 2012

“هاشتاق” لقاء العار في تويتر يلغي ملتقى الأعمال السعودي -الروسي


عوض الزهراني - جدة
الثلاثاء 12/06/2012
أعتذرت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اليوم عن لقاء الجانب الروسي وذلك بعد ضغط في تويتر من قبل عدد كبير من المغردين المطالبين بوقف ملتقى رجال العمال السعودي - الروسي الذي وصفه المغردون بـ "لقاء العار" .
وأشار خطاب الغرفة التجارية بالرياض موجهاً للسفير الروسي أولق أوزراف أن الغرفة تعتذر عن لقاء الجانب الروسي وذلك تعبيراً عن تضامن  رجال الأعمال مع موقف المملكة الأنساني الأخوي تجاه الشعب السوري الشقيق فقد تقرر الإعتذار عن إستقبال الوفد الروسي .


وكان ذلك نتيجة لمطالبة عدد كبير من المغردين في تويتر بمقاطعة ملتقى رجال الأعمال السعودي -الروسي الذي يقام في غرفة الرياض اليوم الثلاثاء وذلك احتجاجا على دعم روسيا لنظام بشار الأسد في .


ودشن عدد من الناشطين في تويتر وسم "هاشتاق"(لقاء العار) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) دعوا فيه رجال الأعمال السعوديين إلى مقاطعة هذا اللقاء وعدم استقبال الوفد الروسي وذلك دعما للشعب السوري ورد قوي على اننا لانصالح على دماء أطفال سوريا .
وقال الكاتب عبدالله العلمي في تغريدة بتويتر أن ردهات غرفة الرياض ستتلوث بقذارات الوفد التجاري الروسي في ‎‫#اللقاء_العار‬‏دماء أطفال ‎‫سوريا‬‏ ستلاحقكم .



ورأى الدكتور محمد العريفي أن مقاطعة تجارنا ل ‎‫#اللقاء_العار‬‏ هو رسالة واضحة سوف تُنشر في الإعلام الروسي ليعلموا أن دماء أهلنا وأعراضهم بسوريا تستحق التضحية.. قاطِع !
وطالب الاعلامي فهد السنيدي بتسليم التجار الروس قائمة بالمذابح والجرائم مكتوبة ومصورة بلغتهم لنقل لهم لاتجارة مع الموت ولاحياة مع الذل .
وقال المغرد عصام الزامل : نطالب المسؤولين في الغرفة التجارية بالرياض بالإعلان الرسمي عن ألغاء الملتقى السعودي-الروسي إحتراما لدماء السوريين .


وكان المغردون في تويتر قد طالبو من التجار السعوديين بالمبادرة بمقاطعة التجار الروس وذلك تظامناً مع اخوتنا السوريين ولنثبت للعالم باننا شعب عربي متلاحم ولانرضى بان نصافح من يدعم قاتل اطفال اخواننا السوريين .
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض عبدالرحمن الجريسي في خطاب للغرفة أنه تعبيراً عن تضامن رجال الأعمال مع موقف المملكة الانساني تقرر عدم إستقبال الوفد الروسي والأعتذار عن استقبالهم .

No comments: