March 16, 2010

اليوم.. الإعلان عن تأسيس نادي جدة للإعلام والثقافة وتوقعات بانضمام 5500 شخص


يعقد أعضاء الهيئة التأسيسية لنادي جدة للإعلام والثقافة اجتماعهم الأول عند السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 16 مارس 2010م بمقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة لمناقشة خطط وأهداف النادي وبرامجه المقترحة التي سترفع لوزارة الإعلام قبل الحصول على الموافقة الرسمية لإطلاقه ليكون ثاني هيئة إعلامية تعني بالإعلاميين والمثقفين السعوديين.

وينتظر أن يحظى الاجتماع بحضور جميع الأعضاء المؤسسين من الإعلاميين والأكاديميين والمثقفين، حيث تضم هيئة التأسيس كل من: الدكتور عبد العزيز إسماعيل داغستاني، الدكتور /عبد الرحمن الهزاع، الدكتور/عبد الله مرعي بن محفوظ ،جمال بنون، الدكتورة/ أميرة كشغري، رانيا سلامة، عبد الرحمن الأنصاري، عبد الله العلمي، عبد العزيز حمزة، دلال عزيز ضياء، عبد الله الصيخان، يوسف البطاح، علي الشريف، طراد الاسمري، ثامر شاكر، معيض الحسيني، الدكتور/سعود كاتب، الدكتور/سامي المهنا.

وشدد الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ عضو هيئة التأسيس على أن نادي جدة للإعلام والثقافة لن يكون منافسا لهيئة الصحفيين السعوديين أو جمعية الإعلام والاتصال التي تعمل تحت مظلة جامعة الملك سعود، بل سيكون مكملا لأهداف تخدم الساحة الإعلامية والثقافية والاهتمام بالعاملين فيه والرفع من مستواهم بالتأهيل والتدريب.

وأشار أن النادي نتاج لتلاقح أفكار العديد من الأعضاء المؤسسين لأهمية هذا النادي نظرا لما تشهده السعودية خصوصا في هذه الفترة من تطور متسارع في شتى المجالات وخصوصا المجال الاعلامي وعزز هذا المفهوم الدعم التشجيع الذي يلقاه قطاع الإعلام والثقافة من اهتمام لا محدود من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة، مطالباً من الجميع دعم هذا المشروع ليرى النور لأنه يهم جميع العاملين في قطاع الإعلام والثقافة بمختلف مجالاته.

من جانبه.. أشار جمال بنون صاحب الفكرة وعضو هيئة التأسيس أن نادي جدة للإعلام والثقافة سيكون مظلة كبيرة لجميع العاملين في قطاعي الإعلام والثقافة من صحفيين ومثقفين وكتاب ومذيعين ومقدمي برامج ومعدين ومراسلي التلفزيون وغيرهم ممن لهم علاقة بمجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون وشركات الإنتاج ودور النشر وشركات العلاقات العامة.

وقال بنون: "نتطلع أن يكون النادي تجمع مكمل لكل المبادرات الإعلامية الموجودة سواء كانت رسمية أو غير رسمية، بل يغطي جانبا مهما من الجوانب التي لم تتمكن أي جهة أو مؤسسة إعلامية تغطيتها أو الاهتمام بها".

وتوقع أن ينضم إلى نادي جدة للإعلام والثقافة ما يقارب من 5500 عضو منتسب في البداية، بحيث يرتفع إلى 12 ألف منتسب خلال أربع سنوات المقبلة، حيث سيضم صحافيين، مراسلين، وصحفيين متعاونين مصممي صفحات منفذي صفحات، مصححين لغويين، مخرجي صفحات، مذيعين، مقدمي البرامج، مراسلين،مخرجين ، معدي برامج، كتاب، أدباء وشعراء، شركات إنتاج، دور نشر، شركات طباعة، المجال مفتوح لانضمام الجنسين من الرجال والنساء، ومع توجه وزارة الثقافة والإعلام إلى منح تراخيص إذاعات اف ام وأيضا منح تراخيص لصحف الكترونية وتوجه لإنشاء مدن إعلامية وإعادة دخول استثمارات جديدة في الإعلام المرئي مع تشغيلها من الداخل وحاجة البلاد إلى قدرات وكفاءات إعلامية يحتاج إلى توجيهها وتكون مرجعا لكافة العاملين والراغبين وهي همزة وصل، وأيضا معنية بتأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية لتجهيزها لسوق العمل.

No comments: